عن جامعة اللوتس

عن الجامعة

جامعة اللوتس هي جامعة خاصة، تستعد لبدء أول عام دراسي لها في مدينة المنيا الجديدة. تهدف الجامعة إلى إنشاء مؤسسة للتعليم العالي لها سمعة طيبة تلبي احتياجات سوق العمل الحالي والمستقبلي، بهدف تحقيق تأثير إيجابي على مجتمع صعيد مصر. ستبدأ الجامعة رحلتها هذا العام ولديك الفرصة لتكون من أوائل المنضمين لها!
تم تأسيس الجامعة على يد مجموعة استثنائية من الأساتذة والدكاترة، قاموا معا بوضع منهج تعليمي مبتكر وأساليب حديثة للتعليم وحياة في الحرم الجامعي تساعد على تطوير مهارات الطلاب القيادية والاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، تأمل الجامعة إن تصبح رمزًا للتغيير الإيجابي، ومثالًا يُحتذى به في التكافل الاجتماعي والتعاون من أجل مستقبل أفضل في منطقتي وسط وجنوب الوادي.

تركز جامعة اللوتس أيضًا بقوة على المسؤولية الاجتماعية وتشجع الطلاب في الاشتراك بها من خلال برامج التوعية المختلفة والشراكات مع المنظمات المحلية والدولية.

بالإضافة أيضا إلى الأنشطة الرياضية والثقافية المتاحة للطلبة التي تساعدهم في تكوين صداقات وتشكيل شخصياتهم.

مع توسع جامعة اللوتس وتطورها، تظل ملتزمة بإعداد قادة المستقبل، ليكون هدفهم تنمية بلدنا مع التركيز على صعيد مصر.

رؤيتنا

نسعى في جامعة اللوتس إلى إعداد خريجين متميزين بمستوى علمي عالٍ ووعي بأحدث التطورات العالمية في مختلف المجالات، بهدف تعزيز التقدم الشامل للمجتمع المصري والتركيز بشكل خاص على صعيد مصر.

مهمتنا

نحن نؤمن بأن التعليم هو المفتاح لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي. ومن هذا المنطلق، نحن نعمل على توفير بيئة تعليمية تشجع على الابتكار والإبداع، وتدعم الطلاب في تطوير مهاراتهم وقدراتهم الأكاديمية والمهنية لمواجهة التحديات العالمية والمساهمة في بناء مستقبل مشرق لمصر.

قيمنا

الالتزام الاجتماعي والأخلاقي

روح الإنتماء

الرؤيـة العالميـة

الشــمولية

تطبيق المعايير العالمية

الشفافية

العمل الجماعي

الإبتكار

أعرف المزيد

نظام الدراسة بالجامعة

نظام الدراسة بالجامعة هو نظام الساعات المعتمدة والعام الدراسي مكون من فصلين دراسيين أساسيين (فصل الربيع وفصل الخريف) وكل منهما 15 أسبوعاً

باستثناء فترة الامتحانات, ويجوز إضافة فصل صيفي لمدة ثمانية أسابيع دراسية.
وتحدد لوائح الكليات الخطط الدراسية والمقررات الإختيارية والإجبارية على مستوى الكلية والتخصص وكذلك المحتوى العلمي للمقررات.

يمنح الطالب درجة البكالوريوس إذا أنهى بنجاح متطلبات التخرج وذلك بعد اقتراح مجالس الاقسام وتوصية مجالس الكليات وموافقة مجلس الجامعة على المنح وفقا للشروط التى يحددها مجلس الجامعة والضوابط التى تقرها وزارة التعليم العالى.